محلية

المركزي يسمح بتحويل أي مبلغ من الخارج واستلامه نقداً بالعملة الأجنبية

أسماء المعينين ، مسابقة المصارف ، سويا ، فرص عمل ، مسابقات حكومية ، تعيين ذوي الشهداء في المسابقات ، اصدار اسماء المقبولين للتعيين في المصارف العامة 2018 ،

أصدر مصرف سوريا المركزي قرارا يسمح بموجبه لأي شخص بتحويل أي مبلغ يريده بالعملة الأجنبية إلى سوريا بحيث أصبح بمقدوره استلامه نقداً بالعملة الأجنبية.

ويمكن لأي شخص ايضا استلام المبلغ قيداً في حسابه بالعملة الأجنبية في المصرف الذي يريده أو تصريفه مقابل ليرات ضمن الشروط المذكورة في القرار.

وطلب حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور دريد درغام من المتعاملين للحصول على أي تفاصيل ومعلومات إضافية مراجعة الموقع الالكتروني للمصرف.

وأوضح حاكم مصرف سوريا المركزي  أن اتخاذ المصرف لهذا القرار جاء بعد دراسة متأنية لأحكام القطع الأجنبي.

وأضاف درغام إنه بموجب القرار رقم 1602 الذي أصدره المصرف يكون بذلك قد أزيلت ضوابط لم تعد مبررة أمام الحوالات الواردة من الخارج.

وأكد حاكم مصرف سوريا المركزي أن تبسيط الإجراءات مستمر حيث أصبح بمقدور أي شخص سحب أو إيداع أي مبلغ بمجرد إبراز بطاقة تعريفه “الهوية أو جواز السفر.

وذكر درغام طالما أن المبلغ أقل من خمسة ملايين ليرة وإذا كان لديه حساب مصرفي فقد تم رفع المبلغ الذي لا يطلب لأجله أي ثبوتيات غير بطاقة التعريف إلى خمسة عشر مليون ليرة.

وبين الحاكم أن أي مصرف يمكنه بعد دراسة تاريخ ووثائق كل متعامل زيادة العتبات المذكورة إلى الحد الذي يراه مناسباً وذلك بشكل متواتر سنوياً وفق ما هو معمول به عالمياً.

و اوضح درغام أن سند الإقامة يمكن الاستغناء عنه بوجود فاتورة كهرباء أو ماء أو هاتف عن آخر دورة أو أي وثيقة أخرى تثبت مكان الإقامة .

وفي الحالات القصوى التي لا يتوافر فيها أي ثبوتية إقامة للشخص بين درغام انه يكتفى ببطاقة التعريف وتصريح من الشخص بمكان إقامته وكذلك في الحالات الاستثنائية.

المصدر