تكنولوجيا

بعض النصائح للتخلص من الرسائل المزعجة في فيسبوك

فيسبوك تويتر ألمانيا

لا شكّ وأن العديد من الأشخاص يستخدمون الموقع الاجتماعي الشهير “فيسبوك” لأعمالهم , فبإمكان العديد من الأشخاص استخدام هذه المواقع لأغراض ربحية كما تحدثنا في المقال السابق .

ولهذا فنحن مضطرين أحياناً لتجاهل بعض الرسائل من الأصدقاء ممايثير الشكوى و الغضب بين الآخرين ويشوه العلاقات الاجتماعية بدلاً من أن يرقيها و يعززها,وأحيانا أخرى نكون في طور عمل ما ومنشغلين به تماماً ولسنا بحاجة لرسائل مزعجة تصل من أشخاص لا نعرفهم ولا تربطنا به أي صلة.

في هذا السياق سنتحدث عن طرق منع ارسال الرسائل لكم في فيسبوك :

1- كحل مبدئي بإمكانك اغلاق الدردشة من زر الضبط الموجود في خانة الدردشة وكذلك بإمكانك تعطيل الاتصالات ومكالمات الفيديو الخاصة بفيسبوك بذات التقنية.

2-من ضمن الخيارات الموجودة في خانة الدردشة أيضاً تلك التي تسمح لك بمنع الأصدقاء من ارسال الرسائل لك باستثناء بعض الأصدقاء الذين تحدد أسماؤهم والذين يستمرون برؤيتك عندما تكون متصلاً بالدردشة.

بإمكانكم الوصول اليها أيضاً من  الإعدادات، واختيار privacy.

3- بإمكانك أيضاً من زر ضبط الدردشة أن تجعل الدردشة مقفلة لبعض الأشخاص فقط فتمنعهم أن يروك متصلاً بالدردشة و ماعليك سوى الضغط على ضبط الدردشة ثم turn off chat ثم تختار الخيار الثالث وهو Turn off chat for only some contacts… بتحديد المربع بجانبه سيظهر لك خانة لكتابة اسماء الأشخاص الذين تريد منعهم من ارسال الرسائل لك و معرفتك متى تكون متصلاً بالدردشة.

4- اليكم طريقة أخرى أيضاً لتجنب الرسائل السيئة التي تحتوي على محتوى غير لائق أو محتوى يلحق الضرر بحسابك ويعرضه لمخاطر الاختراق:

قم بالذهاب إلى الإعدادات، واختيار privacy, ثم اذهب إلى Who can contact me,  قم بالضغط على Whose messages do I want filtered into my Inbox، ثم اضغط على الخيار الثانى والذي سيمنع رسائل غير  الأصدقاء من الوصول إليك في صندوق البريد وسيجعلها في الـothers.

بهذا تضمن لنفسك ولحسابك حماية من الاختراق والرسائل والأفكار المؤذية, لذلك اذا كنت أباً لأطفال يستخدمون فيسبوك فالجأ الى الطريقة الأخيرة لتجنبهم مساؤى أخلاقية واجتماعية تربوية.