غذاء و دواء

تناول هذه الوجبات للشعور بالراحة النفسية !!

الطاقة السلبية ، الغذاء ، الاكتئاب، الحالات النفسية ، المرض ، الديك الرومي ،الشوكولا ،

ليست عشوائية .. انما تحتوي على بعض المركبات التي تساعد في تحسين الراحة النفسية للشخص الذي يتناولها ..

دعونا نتعرف على هذه الوجبات و كيفية تأثيرها على حالات الاكتئاب و عدم الرضى :

الآيس كريم مع الموز:

وذلك لاحتواء الموز على نسبة عالية من حمض التربتوفان الأميني والذي يحفز الجسم على إفراز النياسين والذي بدوره ينتج السيروتونين المسبب للشعور بالسعادة، أمَّا الآيس كريم يشارك الموز فيما يحتويه من فيتامين ب الذي يقلل ويعالج أعراض الاكتئاب .

الشوكولاتة:

من أشهر المأكولات المسببة لاعتدال المزاج والقضاء على الاحباط والاكتئاب، نظرًا لما تحتويه من سكر يعمل على زيادة مستويات السيروتونين والإندروفين الذين يحسنا المزاج، مع مراعاة عدم الإفراط في تناولها لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية .

سوفليه البطاطا الحلوة :

البطاطا الحلوة غنيّة بالكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة والفيتامينات التي تحسن الحالة المزاجية، كما أنها غنية بالبوتاسيوم الذي يقلل من التقلبات المزاجية ويقلل التوتر .

البطاطس المهروسة مع شرائح الديك الرومي:

تُحسن هذه الوصفة الحالة المزاجيّة لما يحتويه من فيتامينات ومعادن في لحم الديك الرومي والبطاطس المهروسة، فالبطاطس تحتوي على الكربوهيدرات التي تعمل على انتاج السيروتونين، الذي يعمل على الاسترخاء ويقلل الضغط النفسي، أمَّا لحم الديك الرومي من أفضل الأكلات لتحسين الحالة المزاجيّة لأنه غني بالعديد من المواد الغذائية التي تعالج الاكتئاب وتحسن المزاج .

أيضًا جميع أنواع الأسماك بالإضافة لقيامك بالتعرض للشمس قليلًا ومشاهدة مقاطع مضحكة والاستماع للموسيقى آثناء وجودك في المطبخ بل والتفاعل مع تلك الموسيقى برقصات خفيفة، كل تلك الأشياء ستعمل على إعيادة تهيئتك النفسيّة وتخطي الطاقة السلبيّة.