حول العالم

حتى (الزغاريد) كانت حاضرة في حفل الزفاف.. زواج الأمير هاري حفيد ملكة انكلترا

حفل زفاف الأمير هاري ، قالب كيك ، أواني ذهب ،

تزوج الأمير هاري حفيد ملكة إنكلترا إليزابيث الثانية وابن الامير تشارلز والاميرة الراحلة ديانا ، من الممثلة الأميركية ميغان ماركل، وذلك في حفل زفاف مهيب نقله العديد من القنوات العالمية و تكلف نحو 32 مليون جنيه استرليني.

وقد جرت مراسم الزفاف في كنيسة القديس جورج بحضور الملكة وزوجها ووالد العريس وشقيقه الامير وليام وزوجته كيت ميدلتون واطفالهم , ووالدة العروس فيما غاب والدها عن الحضور وذلك لخضوعه لعملية جراحية في القلب , و لم يشهد الزفاف حضور شخصيات سياسية محلية او دولية.

كما حضر الزفاف العديد من المشاهير مثل الممثل الاميركي جورج كلوني وزوجته المحامية امل علم الدين , والاعلامية الاميريكية الشهيرة اوبرا وينفري , ولاعب كرة القدم الاسطورة الانكليزي ديفيد بيكهام وزوجته فيكتوريا بيكهام نجمة فريق سبايس غريلز السابقة , ولاعبة التنس الاميركية سيرينا ويليامز , و الممثلة الهندية بريانكا شوبرا وغيرهم , بالاضافة الى اصدقاء كلا العريسين .

وأثناء خروج العريس والعروس من الكنيسة بعد اتمام مراسم الزفاف ، سُمع بوضوح في الخارج (زغاريد) إلى جانب هتافات المحتشدين الفرحين , ومن المرجح أن يكون مطلقوا هذه الزغاريد مواطنون من الجالية العربية جاءوا كباقي البريطانيين لمتابعة هذا الزفاف الملكي , مما جعل الاجواء تبدو كما لو انه زفاف في احدى الدول العربية .

وقد ظهر الأمير هاري في حفل زفافه، مرتدياً بدلة عقيد في القوات البحرية الملكيّة فيما ارتدت العروس فستان زفافها الأبيض، من تصميم المصممة البريطانية كلير ويت كيللر وقد تابعوا احتفالهما الكبير بالزفاف في قلعة وندسور التاريخية.

و قد منحت الملكة إليزابيث الثانية لقب الدوق لحفيدها العريس الأمير هاري، حيث أصبح لقب الزوجين الشابين الآن دوق ودوقة ساسكس، كما مُنِح الأمير هاري أيضاً ألقاباً إسكتلندية وأيرلندية شمالية، ليصبح إيرل دمبارتون  و بارون كيلكيل .

نتمنى للعروسين حياة سعيدة هادئة وخالية من الفضائح والمشاكل كما هو الحال مع باقي افراد العائلة المالكة البريطانية.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق