تكنولوجيا

خطوات بسيطة تمكنك من حماية خصوصية حساب فيسبوك لديك

مجموعة نصائح قد تجهلها لحماية حسابك على فيسبوك من السرقة

الى هذه اللحظة لا يتوقع وجود أحد من الأشخاص الذين لا يملكون حساب فيسبوك اذ توسعت دوائر هذا التطبيق لتصل الى كل مكان, لكن الكثيرون ممن يستخدمون التطبيق يجهلون تماماً كيفية حماية حسابهم من الاختراق أو حماية خصوصيتهم و تحديد منشوراتهم وخصوصيتها.

تحدثنا في مقال سابق عن أهمية حماية حسابك من الاختراق بخطوات بسيطة تقوم بها يمكنكم الاطلاع عليها من هنا.

وسنتحدث اليوم عن حماية خصوصية الحساب ببعض خطوات بسيطة:

1- قم بين فترة واخرى بمسح سجل البحث الخاص بك من  خلال الضغط على تايب البحث و عند الضغظ على الرمز الصغير بالاعلى سيظهر لديك سجل البحث الذي قمت بالبحث عنه قم بحذف أو اترك منه ما شئت.

2- لتغير خصوصية جميع المنشورات التي قمتها بنشرها سابقا للعامة قم بالدخول الى الاعدادات ثم الخصوصية ثم خيار “Who can see my stuff?” خيار “Limit Past Posts” قُم بالنقر عليه، ثم اضغط على زر “Limit Old Posts” ,بهذا تكون قد غيرت جميع منشوراتك القديمة من حالة النشر العامة الى نمط للأصدقاء فقط بكل سهولة و دون اللجوء الى حذف كل منشور على حده  لأن هذا سيستغرق أياماً وأيام ..

3- بإمكانك الغاء تفعيل الفلورز “المتابعين” كذلك من الاعدادات ثم اختيار public posts واختيار الخيار الاول “من يستطيع متابعتي” تحديده للأصدقاء فقط.

هكذا لم يتمكن أي من الأشخاص الغرباء الذين لا ترغب بإضافتم بتتبعك و رؤية منشوراتك..

 

4- لمعرفة كيف يرى أصدقائك حسابك عبر فيسبوك يمكنك التوجّه إلى صفحتك على فيسبوك، والضغط على الثلاث نقاط بجانب زر “View Activity Log” أعلى الجانب الأيمن، واختر ‘View as…”, ستبدو لك صفحتك كما يراها الآخرين وان شئت يمكنك العودة للوضع الذي تراه أنت بنفس الطرقة وتعديل مالم يعجبك بها.

كانت هذه أهم الخطوات التي تمكنك من حماية خصوصية الحساب و تحديد الاشخاص الذين يمكنكهم رؤية منشوراتك ..