منوعات

دراسة: كيف يختار الرجل شركة حياته ؟

اختيار الزوجة ،اختيار الزوج ، المرأة المثالية ، الرجل المثالي ، دراسات ،

 آخر الدراسات توصلت إلى شيئاً مغاير تماماً في تفضيل الذكاء عن الجمال في شريكة الحياة، وطويلا ما انتظرت النساء نتيجة توصلت إليها دراسة حديثة،أثبتت أن الرجال يفضلون سمة الذكاء على الجمال في المرأة عند البحث عن شريكة الحياة.

وخلص الباحثون إلى أن “الأولويات في اختيار شريك الحياة بين المرأة والرجل، تشهد تغيرات سريعة ومفاجئة وأصبح تميل أكثر للمساواة بين الرجل والمرأة”.

وبينت الدراسات أن أولوية المرأة في البحث عن شريك الحياة، أن يكون لديه موارد مادية كافية لتربية الأطفال. بينما تتصدر خصوبة المرأة، أولويات الرجال في البحث عن الشريكة الملائمة.

والآن يرى بعض علماء البيولوجيا التطورية الأمر بشكل مختلف، فالتغييرات البيئية التي نعيشها حاليا لم يضعها أجدادنا بالحسبان، ما يعني أن الأولويات في اختيار شريكة الحياة، هي القدرة على الاستجابة للتغييرات البيئية بمرونة.

وهو ما يفسر تغير أولويات الرجال في بحثهم عن شريكة الحياة، إذ أصبحت المرأة التي تتمتع بتأهيل علمي عالي ولديها دخل مادي جيد مرغوبة أكثر بالنسبة للرجال. بينما لم يعد الرجل الذي يملك دخلا عاليا، بالضروري هو الشريك الملائم، بل يكفي مظهر آدم الخارجي وخبرته في الأعمال المنزلية، لينال إعجاب حواء.