تكنولوجيا

سامسونغ على وشك نسخ استراتيجية آبل في مبيعات الهواتف

سامسونغ ، تكنولوجيا ، ابل ،هواتف حديثة ، سامسونج 2018 ،

يبدو أن شركة سامسونج تخطط لاستنساخ استراتيجية شركة آبل في مبيعات الهواتف الذكية مُستقبلا، حيث أكدت الشركة الكورية هذه الخطوة في تقرير الأرباح الأخير.

وعندما يأتي جهاز آيفون جديد، لا تقتل آبل الجيل السابق، وبدلاً من ذلك تعمل الشركة على خفض سعر هاتفها الرائد للعام الماضي بمقدار 100 دولار (375 ريال سعودي/درهم إماراتي) ليصبح هذا الجهاز هو أرخص هاتف آيفون جديد يمكن شراؤه.

وفي الوقت الحالي، تبيع شركة آبل هواتف عمرها عامين إلى جانب طرازي آيفون 8 و آيفون X اللذين تم إطلاقهما في الخريف الماضي، بما في ذلك آيفون 6s و آيفون 7. وبهذه الطريقة، يمكن لشركة آبل أن تقدم للمشترين مجموعة متنوعة من نقاط السعر لأجهزة آيفون، لذلك فالتكلفة وحدها ليست عذرا لعدم الحصول على جهاز آيفون الجديد.

وتجدر الإشارة إلى أن آبل قد تحيل بعض إصدارات هواتف آيفون للتقاعد كما هو الحال عند إصدار نموذج 32GB من هاتف آيفون 6 ليحل محل نموذج 16GB.

وألمحت شركة سامسونج في وقت سابق من هذا العام إلى أنها قد تنسخ استراتيجية مبيعات آيفون، دون أن تكشف عن الكثير من التفاصيل حولها، وأعلنت الشركة الكورية الجنوبية للتو عن تقرير أرباحها للربع الأول من العام، حيث تلمح إلى إمكانية الاحتفاظ بهواتفها الرائدة القديمة في المتاجر لمدة عام واحد.

وبالنسبة للنصف الثاني من العام، ستسعى سامسونج إلى تعزيز المبيعات في السوق من خلال إطلاق طراز رئيسي جديد والحفاظ على مبيعات طرازات جالكسي S9 و S9 بلس ونماذج رائدة من العام السابق.

وتقول شركة سامسونج فعليًا أن هاتفي جالكسي S8 ونوت 8 سيتوفران جنبا إلى جنب في المتاجر طوال العام، إلى جانب هواتف S9، دون الكشف عن تفاصيل فعلية حول خططها المستقبلية على المدى القصير.

  1. وقال تقرير من موقع سام موبايل في وقت سابق من هذا الأسبوع أن سامسونج قد تطلق هاتف جالاكسي اس 8 لايت في المستقبل القريب وهو نسخة مخففة من جالكسي S8 ستصل بسعر منخفض للغاية وسيعمل الهاتف بمعالج كوالكوم سنابدراجون 660 ويضم شاشة بدقة عرض Full HD، ولكن من غير الواضح ما إذا كانت شاشة طويلة بالأبعاد الجديدة.