فنية

“على سطح دمشق” لا يزال للحب مكان رغم الدمار

على سطح دمشق ،مسرح ،مسلسلات ، جوائز ، سوريا ، سورية ،

حصد الفيلم السوري الروائي القصير “على سطح دمشق” للسيناريست سامر محمد اسماعيل المزيد من الجوائز العربية والدولية حيث فاز بجائزة أفضل سيناريو ضمن المسابقة الرسمية للدورة الخامسة من مهرجان ابن جرير للسينما في المغرب.

والمهرجان الذي تنظمه جمعية بانوراما للثقافة والتنمية بالشراكة مع المعهد المتخصص للسينما والسمعي البصرى تحت عنوان “السينما والقيم الإنسانية الكونية قيمة السعادة”
اختتمت فعالياته أول أمس في مدينة ابن جرير المغربية.

ويتحدث الفيلم للمخرج المهند كلثوم عن حالة حب بين شاب وفتاة، تنشأ في عالم افتراضي من خلال عوالم الاتصالات، حيث يعجب بها ويبدأ بإرسال عبارات الحب لفتاته المنشودة، فتتعلق به، ويتفقان على اللقاء. وفي اليوم المحدّد والوقت المبرمج، تكون بانتظاره، وهو متجه إليها ومعه الورد الأحمر الذي سيهديه لها، لكن سقوط قذائف في المكان، يحوّله من مكان سيشهد حدثا عاطفيا، إلى مكان مليء بالفوضى والدمار والألم.

وفي الفيلم دعوة إلى المزيد من الحب وضرورة استمراره، ففي وجود حالة الحب الجارف تلك، ومن على أحد أسطح الأبنية، معان تدل على استمرار الحياة العادية، فالعاشقان عاشا هيامهما، رغم الحالة التي تحيط بهما والمليئة بالخوف والألم من خلال تساقط القذائف على المدينة.

و يذكر أن الفيلم من بطولة الفنانين :
لينا حوارنة ووسيم قزق ولارا بدري وعامر العلي وهنوف خربوطلى ويامن سليمان وحمادة سليم والإعلاميين ربا الحجلى وطارق علي.

ويشار إلى أن الفيلم نال عدة جوائز دولية كان آخرها جائزة أفضل سيناريو ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الاحترافية في مهرجان تطاوين الدولي لسينما الحب والسلام في مدينة تطوان بالمغرب.