رشاقة وجمال

فوائد العسل للبشرة

العسل هو مادّة سكريّة يقوم النحل بإنتاجها من رحيق الزهور ، وتختلف أنواع العسل وكل نوع له طعم مختلف عن الآخر ، ويعمل على  تقوية جهاز المناعة ويقلل من احتمال الاصابة بلامراض ..

كما يعتبر العسل مضاداً حيوياً طبيعياً والعسل غني بالفيتامينات مثل فيتامين C والمعادن والحديد والكالسيوم.

ويدخل العسل في صناعة المواد التجميلية وبعض الأدوية، وهو مفيد جداً لبشرة الوجه حيث يعمل على التخلص من جميع مشاكل البشرة بكل أنواعها الدهنية والجافة لقدرته على إزالة الخلايا الميّتة وتنشيط أنسجة البشرة ممّا يقلّل ظهور التجاعيد عند استخدام العسل ويخفف من ظهور البثور وحب الشباب لانه يساعد على القضاء على البكتيريا .

56bc8f73b9ea3article_485_1

فوائد العسل على الوجه :

%d9%82%d9%86%d8%a7%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b3%d9%84-225x300

 

يعمل على منح البشرة النعومة والنضارة. يعمل العسل على علاج البثور وشوائب الوجه. يساعد في وقاية البشرة من حب الشباب. يساعد العسل البشرة على التخلص من البكتيريا والجراثيم العالقة على البشرة. يعمل العسل أيضاً على تبييض البشرة. يحتوي العسل على الفيتامينات والمعادن المهمة في تغذية البشرة. يعمل العسل على علاج البشرة الدهنية لخصائصه المغذية للبشرة. يعمل العسل على مقاومة جفاف الجلد ويمنحه الصحة.

خلطات العسل :

1-خلطات العسل للوجه الذي يساعد على التخلص من البثور والقضاء على البكتريا وتخفيف الرؤوس السوداء :
نضع بياض البيض مع القليل من الليمون ونخلطهم جيدا ثم نضع نصف ملعقة صغيره من العسل على الخليط ويصبح الخليط جاهزا لنضعه على الوجه ونتركه من 10 دقائق ل 15 دقيقه ثم نغسل الوجه بلماء الفاتر نستطيع حفظ المتبقي من الخليط في البراد واستخدامه في وقت لاحق نستطيع تكرار العمليه كل اسبوع.

2-الأمراض التنفسية :

عصير الليمون مع العسل الممزوج بالماء الفاتر له خصائص طاردة للبلغم هذا المزيج يساعد في علاج هذه المشكلة التنفسية عن طريق إذابة البلغم وطرده من الجسم ،كما أنة يعالج الاحتقان.

3-لمناعة أفضل:

مشروب الليمون بالعسل يعزز المناعة حيث يحتوى على “فيتامين هاء” ومركبات الفلافونويد اللذان يحميان الجسم من البكتيريا والفيروسات مما يجعل المناعة أقوي.

4-تلف الشعر :

لعلاج الشعر التالف قومي بمزج الليمون مع العسل وإضافة القليل من زيت الزيتون،ضعي المزيج على الشعر لمدة ثلاثون دقيقة مع ارتداء غطاء للشعر .. بعد ذلك قومي بغسل الشعر بالماء هذا المزيج يساعد في علاج  تقصف وتلف الشعر.

 وأخيرا لا ننسى فوائد العسل للرياضيين: فينصح بشرب الحليب محللى بالعسل قبل ممارسة التمارين الرياضية المجهدة

وذلك لأنه يحوي على السعرات الحرارية المناسبة والكاملة لذوي الأجسام الضعيفة وكذلك من هم مقيدون بنظام رجيمي غذائي خاص..

runner_383_article_71374