آخر الأخبار رشاقة وجمال موضة وأزياء

كيف تختار اللحية المناسبة لشكل وجهك … عزيزي الرجل ؟!

لم تعد لحية الرجل مجرد علامة تقليدية كغيرها من العلامات الدالة على انتقاله من مرحلة الطفولة والصبا الى مرحلة الرجولة والنضوج , او للدلالة على الاصابة بالاحباط او الملل وعدم الاهتمام او الاكتئاب , بل انها صفة مميزة يستطيع ان يتزين بها الرجل ويستغلها كعنصر جذب يستقطب بها انتباه المحيطين ويزيد بها من وسامته , والامر لا يحتاج الى تكاليف باهظة او عمليات تجميلية , فقط مرآة ومقص وموس حلاقة ودقة في الملاحظة , ولكن في البداية عزيزي الرجل هناك امر لا بد ان تعرفه جداً …. وهو شكل وجهك .

طبعا نحن لا نقصد بشكل الوجه ملامحه التي تميزه بواسطة العينين والانف والفم فقط , بل ما يحيط بتلك الاعضاء ضمن الوجه والتي تعطينا شكلاً تخيلياً يشبه الاشكال الهندسية كالمربع والمستطيل والدائرة وغيرها , ويجب ان يميزه الرجل جيداً ليتمكن من اختيار شكل اللحية المتناسب معه , وفي مقالتنا هذه سوف نستعرض اشكال الوجوه المعروفة (للرجال طبعا) وما يناسبها من اللحى

الوجه المستدير :

يتميز بمنطقة ذقن قصيرة نسبياً واتساع في منطقة الفك , وصاحب هذا الوجه يجب ان لا يجعل لحيته كثيفة وكبيرة على كامل الوجه والا سيبدو وجهه كالكرة , لذا يفضل الاهتمام كثيراً بمنطقة الذقن وعمل زوايا في شكل اللحية , وان تكون اللحية قصيرة وقليلة الكثافة على الخدين , فيما تزداد الكثافة في منطقة الذقن لتبدو أطول وأكثر وضوحاً، ويقلل من استدارة الوجه .

ومن الممكن ان يكتفي صاحب هذا الوجه بالشعر في منطقة الذقن فقط او الذقن والشارب كما يعرف عند العامة بـ(السكسوكة) .

الوجه المربع :

في هذا الوجه  تكون مساحة الفك والذقن مقاربة لمساحة الجبين , واللحية المناسبة  لهذا الوجه تشبه تلك المناسبة للوجه المستدير , الشعر اكثف في منطقة الذقن , و أقل كثافة وأرفع على جانبي الخدود , لأن إطالته في هذه المنطقة يجعل الوجه يبدو أكثر امتلاءً.

ويمكن ان يكتفي صاحب هذا الوجه بالشعر في منطقة الذقن فقط او الذقن والشارب (السكسوكة) لكسر حدة تربيعة الوجه.

الوجه المستطيل :

يكون طويلاً وعريضاً في منطقة عظام الفك، وانسب لحية لهذا الوجه هي اللحية المثلثة من منطقة الذقن أسفل الشفاه، ولإعطاء انطباع بأن الوجنات واسعة قليلاً ولتقليل حدة طول الوجه يجب ان تكون هذه اللحية في هذه الحالة قصيرة وخفيفة , بالإضافة إلى كثافة اللحية على منطقة الخدين اكثرمن الذقن، ، ويُمكن ان يكون الشارب موازي للشفاه .

الوجه البيضاوي :

وهو الوجه الذي يتناسب مع اغلب اشكال اللحى , لكن انسب لحية له هي التي تغطي المنطقة على الخدين (على جانبي الفك) ومنطقة السوالف , بحيث يتوافق شعر الشارب مع الشعر على كامل الذقن أسفل الشفاه مع خطوط غير سميكة على الخدين، ومن الممكن أن تكون السوالف قصيرة على الخدين مع تركيز شعر اللحية في منطقة الذقن فقط.

الوجه المثلث :

يتميز هذا الوجه بأنه عريض من الأسفل عند الفك والخدين بينما الجبهة تكون ضيقة، ولحية هذا الوجه يفضل ان تكون صغيرة بشعر قصير و أن تكون خفيفة في منطقة الذقن و الخدود , والا ستظهر منطقة الذقن عريضة اكثر مما يؤثر على شكل الوجه ككل .

الوجه القلب (المثلث المقلوب ) :

عكس الوجه المثلث، كأنه مثلث مقلوب حيث القاعدة للأعلى ، وهنا تكون منطقة الجبين واسعة، بينما منطقة الفك والخدين صغيرة مما يجعل الوجه في هذه الحالة يبدو صغيراً, وهنا تكون اللحية الكثيفة عند الذقن والخدين هي الحل لاخفاء صغر حجم الوجه , وقد تظهره اللحية أصغر في بعض الحالات، وعندها يُمكن الاكتفاء بشارب صغير لكن كثيف الشعر مع سكسوكة خفيفة لإعطاء حجم أكبر للفك .

الوجه الماسي (شكل المعين) :

هو الوجه الذي يكون أعرض من منطقة العينين والخدين بينما تكون منطقة الذقن اضيق أو ربما في نفس عرض منطقة العينين , ولتعويض صغر مساحة منطقة الذقن يحتاج هذا الوجه إلى تكون اللحية كثيفة فيها، و أن تكون واسعة  لكن خفيفة في منطقة الخدين ، و الشارب غير سميك .

وفي الختام عزيزي القارئ , من الممكن ايضاً ان تستعين بمصفف شعر ذو خبرة ليعطيك نصائح اكثر عن شكل اللحية المناسبة لك وخاصة اذا كان شعر ليحتك ليس كثيفاً جدا , ولا مانع في حال لم تقتنع بشكل معين للحيتك ان تجرب شكلاً آخر حتى تصل في النهاية الى الشكل الذي يتناسب مع شكل وجهك .

 

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق