تعليم و جامعات

المعهد الوطني للإدارة العامة يمدد مهلة التسجيل في الدورة المؤهلة للانتساب إليه

مدد المعهد الوطني للإدارة العامة “إينا” مهلة التسجيل في الدورة التحضيرية السابعة عشرة المؤهلة للانتساب إليه لغاية نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس 13-12- 2018.

وأشار المعهد إلى أن “طلبات التسجيل تقبل في مقر المعهد الكائن في مدينة التل بريف دمشق ومعهد التنمية الإدارية بدمشق وكليتي الاقتصاد في جامعتي حلب وتشرين”، بحسب “سانا”.

وبينّ المعهد أن “مدة الدورة التحضيرية ستة أشهر تهدف إلى إعداد وتأهيل الراغبين في المشاركة بمسابقة القبول للانتساب إلى المعهد والمقرر إجراؤها في مقره بمدينة التل وفي مراكز الدورات التحضيرية التابعة له في جامعات حلب والبعث وتشرين والفرات”.

وأوضح المعهد أن “دوام المرشح يكون فيها إلزاميا وعلى وجه التفرغ، ويتقدم إلى الدورة التحضيرية كل من يحمل إجازة جامعية على الأقل ولم يتجاوز عمره 35 عاماً وأدى الخدمة الإلزامية أو أعفي منها بالنسبة للذكور سواء أكان عاملاً في الدولة أم غير عامل فيها”.

وأشار المعهد إلى أنه” يجب أن يكون المتقدم يكون حاصلاً على شهادة قيادة الحاسوب الدولية باستثناء حملة إجازة الهندسة في اختصاصات “الهندسة المعلوماتية وهندسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والهندسة الإلكترونية والهندسة الكهربائية والميكانيكية”.
وأضاف المعهد “تتضمن الدورة التحضيرية محاضرات عامة وتأشيرية في محاور الامتحانات الكتابية والشفوية لمسابقة القبول في مجال الإدارة والاقتصاد والقانون والثقافة العامة”.

يذكر أن المعهد الوطني للإدارة العامة “إينا” أحدث بموجب المرسوم التشريعي 27 لعام 2002، بهدف إعداد وتأهيل أطر إدارية لدعم خطط تطوير الإدارات العامة في الدولة.