apps آخر الأخبار تكنولوجيا

كيف تساعد الأجهزة الذكية رواد الأعمال في إنجاز مهامهم؟

كيف تساعد الأجهزة الذكية رواد الأعمال في إنجاز مهامهم؟

في وقتنا الحالي الذي يسمى عصر السرعة و التكنولوجيا أصبحت الأجهزة الذكية من أهم الضروريات التي لا يستطيع أغلب أفراد المجتمع الاستغناء عنها، فأصبحت تشغل أكثر من 80% من وقتهم حسب الدراسات ، كما ويفتح المستخدمون تطبيقًا على الأقل من مرة إلى عشر مرات يوميًا في المتوسط.و أصبحنا نرى وجود كم هائل من التطبيقات التي تساعدنا في مختلف مجالات الحياة على جميع المتاجر ( أندرويد، آبل، مايكروسوفت، بلاك بيري)،التي أصبحت تسهل العمل و إنجاز المهام فتختصر الوقت و الجهد و تزيد من الإنتاجية ، إليك أهم 10 تطبيقات ستحتاجها في عملك
1.تطبيق Evernote
يعتبر عامل إدارة الوقت و تنظيم المهام من أهم عوامل زيادة الإنتاجية ، لذا فإن  Evernote البرنامج الذي أطلقت شركته شعار ” تذكر كل شيئ” حيث أنه يساعد في تسجيل قائمة مهام و أولويات في أي وقت دون الحاجة لحمل ورقة و قلم دائماً ، يمكن أن تكون الملاحظات مكتوبة، أو على شكل  صفحة ويب أو مقتطفات من صفحة ويب، أو صورة، أو مذكرة صوتية، أو مكتوبة بخط اليد “الحبر”، يمكن أن تحتوي الملاحظات أيضًا على مرفقات ملفات، يمكن تصنيف الملاحظات في دفتر خاص، ووضع علامة عليها، وتعليقها، وتحريرها، والتعليق عليها، والبحث عنها، وتصديرها.و هوة من التظبيقات المجانية المتوفرة على كافة المتاجر.
2.تطبيق CamCard
هل سئمت من البحث في الكميات الضخمة التى تملئ مكتبك عن كرت أحد العملاء أو أصحاب الأعمال ؟ هل تتذكر دائما أنك نسيت كرت أحد العملاء في مكتبك أو في جيب سترك و أنت ذاهب الى العمل ؟ CamCard أتى لكي يساعدك على حل هذه المشاكل.والذي يستخدمه  100 مليون مستخدم بمسح وإدارة ومزامنة وتبادل بطاقات العمل،  فيمكنك التقاط صورة لأي بطاقة عمل وتحميل جميع التفاصيل تلقائيًا في جهات اتصال الهاتف وحسابات البريد الإلكتروني الأخرى و فرزها، وأفضل جزء هو أنه يمكنك مزامنة البيانات عبر الأجهزة الأخرى أيضًا، يمكنك الطبيق أيضا من: إدارة جميع بطاقات العمل الخاصة بك بذكاء من خلال إضافة الملاحظات وإعداد التنبيهات، والبحث بسرعة ووضع العلامات، وإتمام ملفك الشخصي ليترك انطباعًا أفضل لجهات الاتصال لديك، وإضافة ملاحظات الاجتماع مع النصوص أو الصور3.تطبيق Mint

يعتبر غياب الإدارة المالية عاملاً أساسياً في عدم تحقيق الاستقرار المالي، فوجد تطبيق مينت ليُمكّنك بسهولة من إدارة ميزانيتك واتخاذ قرار مالي أفضل، وهو تطبيق مجاني لإدارة المصاريف و المرتب، فيسمح لك هذ التطبيق بتتبع جميع الأرصدة و الحسابات البنكية و الفواتير و يقوم بتنبيهك في حال قاربت من تجاوز الميزانية المحددة، حيث يمكنك توفير المال، بالإضافة إلى إنشاء الميزانيات وتحديد الأهداف الماليةو تحديد أكثر ما يستهلك منك مالاً أو يتطلب مصاريف عالية.

4.تطبيق LastPass

مع تعدد الحسابات و كثرة التطبيقات أصبح من الصعب تذكر الكم الهائل من كلمات المرور التي تعد الخطوة الأولى التي يجب تخطيها للاستفادة من أي موقع أو تطبيق، يعتبر تطبيق LastPass  المجاني من أفضل التطبيقات لإدارة كلمات المرور، التطبيق متاح على شكل إضافة للمتصفحات التالية: إنترنت إكسبلورر، موزيلا فيرفكس، جوجل كروم، سفاري أوبرا و ماكسثون. أيضا التطبيق متوفر على شكل برنامج بأنظمة تشغيل أغلب الهواتف الذكية و يسمح بمزامنة الحسابات على جميع الأجهزة و ذلك لسهولة الوصول و يتيح للمستخدمين خلق كلمة مرور قوية.

5.تطبيق Any.Do

قد نخسر كثيراً من الوقت بالمقابل نجد أننا لم ننجز مهماتنا كاملة و ذلك لعدم ترتيب المهام و أولويتها، مع تطبيق  Any.Do  ذي الواجهة البسيطة، يمكنك إضافة المهام إما عن طريق الكلام أو الكتابة،  و يمكنك من مشاركة مهامك مع جهات اتصالك و تستطيع أن تزامنها مع أكثر من جهاز لتولي عملك الاهتمام الأكبر فبمجرد ما تقوم بإنشاء المهمة تسطتيع أن تضيف عليها ملاحظات و تعها ضمن مجلدات و تصنيفات تسهل عليك واجباتك.

6.تطبيق Wunderlist

لا يمكن الحديث عن تطبيقات تحسن حياة مستخدمي الهواتف الذكية دون ذكر وندرليست. تطبيق رائع يساعد على تنظيم الأمور الحياتية اليومية بشكل واضح ومريح.

يقوم بإنشاء اللوائح التي يمكنها أن تخلصك من الفوضى، ونسيان المواعيد والمناسبات. فعال جداً لإتمام المهام وتعديلها وتصنيفها مع إمكانية مشاركة الآخرين، وإضافة تعليقاتهم وتعديلاتهم.

  1. تطبيق Trello

يمكنك هذا التطبيق من العمل مع فريق و إدارة مشاريع عن بعد و جذب الأشخاص لدائرة عملك، عن طريقه تستطيع أن ترى في أي مرحلة العمل من خلال مجرد الدخول للتطبيق و هذا التطبيق مجاني يوفر الوصول إلى لوحات غير محدودة و قوائم و أعضاء بطاقات و مرفقات و قوائم مرجعية إلا أنه أيضاً توجد نسخ مدفوعة منه لفئةو رجال الأعمال و فئة الشركات التي لها ميزات أخرى .

8.تطبيق Boomerang

هذا التطبيق هو تطبيق داعم لبريد جي ميل الذي تستطيع عن طريقه أرشفة الرسائل الوادرة إلى بريدك و التذكير بها لاحقاً أو تستطيع إيقاف استقبال ارسائل مؤقتاً ذلك لتجنب التشتت أو إهمال أحدها كما يمكنك من جدولة رسائل ليتم إرسالها في وقت أنت تحدده.

9. تطبيق Lever

هذا التطبيق يتيح لك اختيار أفضل متقدمين للعمل و ذلك من خلال فلترة السير الذاتية بما يتناسب مع متطلباتك و تتبع جميع الإجراءات و المنشورات التي ينشرها المتقدم و يتم العمل على هذ التطبيق عن طريق منصة لينكد إن.

10.تطبيق Flipboard

تستطيع عن طريق هذا التطبيق جمع جميع المعلومات من المجالات التي تهتم فيها و من مختلف الماقع الاجتماعية ليكون وجهتك الوحيدة التي تعتمدها عن المحاولة للوصول لأي معلومة ثقافية رياضية فنية…..،الخ.

و هو تطبيق مجاني متوفر على متاجر أندرويد و أبل.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق